جامعة التن باش





التخصصات الطبية

التخصص اللغة المدة التكلفة التسجيل
الطب البشري EN 6 سنوات $ 21000 سجل الأن
طب الأسنان EN 30% 6 سنوات $ 16000 سجل الأن
الصيدلة EN 5 سنوات $ 11000 سجل الأن

التخصصات الهندسية

التخصص اللغة المدة التكلفة التسجيل
هندسة البرمجيات EN 4 سنوات $ 4500 سجل الأن
الهندسة الميكانيكية EN 4 سنوات $ 4500 سجل الأن
هندسة صناعية EN 4 سنوات $ 3500 سجل الأن
الهندسة الكهربائية والإلكترونية EN 4 سنوات $ 4500 سجل الأن
هندسة الحاسوب EN 4 سنوات $ 4500 سجل الأن
هندسة مدنية EN 4 سنوات $ 4500 سجل الأن

العلوم الصحية

التخصص اللغة المدة التكلفة التسجيل
إدارة الصحة TR 4 سنوات $ 3500 سجل الأن

جامعة بهتشة شهير هي جامعة تركية خاصة تأسست في عام 1998 في مدينة اسطنبول وضمن أحد أرقى مناطق المدينة في منطقة بشكتاش التي تتميز بإطلالتها على مضيق البوسفور ولهذا السبب يطلق عليها اسم جامعة قلب اسطنبول لكونها تقع في وسط المدينة .

تأسست جامعة بهتشة شهير تحت إشراف المجلس الوطني التركي من قبل مؤسسة بهتشة شهير التعليمية , وبعد فترة وجيزة من التأسيس في فبراير 1998 تم توقيع بروتوكول أكاديمي مع جامعة سان دييغو في كاليفورنيا,الولايات المتحدة الأمريكية .

مميزات الدراسة في جامعة بهتشة شهير

  1. جامعة بهتشة شهير حائزة على جائزة Super Brand Turkey لعام 2007 – 2008
  2. توفر الجامعة مستوى تعليمي عالي حيث يتم تعيين الأساتذة والمشرفين الحاصلين على درجة الدكتوراة من جامعات دولية مرموقة فقط وذلك لضمان تقديم أعلى مستوى في العملية التعليمية.
  3. تقدم برامج دراسية متنوعة و من أشهرها بكالوريوس الذكاء الصناعي لغة انجليزية و يعتبر الأول والوحيد في تركيا.
  4. تعتبر أحد أفضل الجامعة في برامج الإعلام وقامت بتجهيز استديو ضخم لتدريب الطلاب من خلاله على حلقات بحث وبرامج مختلفة لتطبيقها بشكل عملي.
  5. توفر لطلابها التعليم حول جميع أنحاء العالم من خلال التعاون المشترك مع عدة جامعات في تورنتو وواشنطن وقبرص، برلين والعديد من الدول الأخرى.
  6. تنظم الجامعة تدريبات وأحداث خاصة للخريجين من الجامعة بهدف استمرار الدعم المعرفي لهم حتى بعد التخرج.
  7. بهتشة شهير تعتبر من أكثر الجامعات جذبا للطلاب الأجانب حيث يبلغ عدد الطلاب الأجانب بها أكثر من 3500 طالب من أكثر من 76 دولة.

موقع جامعة بهتشة شهير
تملك الجامعة أكثر من حرم جامعي و جميعهم في مدينة اسطنبول , والحرم الرئيسي للجامعة يقع في منطقة بشكتاش المتميز بإطلالته على مضيق البوسفور وهذا بدوره يعطيها ميزة إضافية عن باقي الجامعات التركية الخاصة

  1. حرم بشيكتاش الجنوبي
  2. حرم بشيكتاش الشمالي
  3. حرم غالاتا
  4. حرم جوزتيبه
  5. حرم المستقبل
  6. حرم بيرا
  7. حرم تشاتلاجا
  8. الجامعة تحظى بشهرة عالمية من خلال إمتلاكها 10 أفرع على مستوى العالم و أهمهم (تركيا، ألمانيا، كندا، أمريكا، جورجيا، قبرص التركية، أوكرانيا)

السكن الجامعي في جامعة بهتشة شهير

بحسب ما تنشره الجامعة على موقعها الرسمي ,توفر سكن طلابي منفصل خاص بالشباب و سكن طلابي منفصل خاص بالفتيات وإن مساحته الإجمالية 4000 مترا مربعا

  1. سكن يونيهال Unihall : قدرته الاستيعابية 400 طالب بين غرف مشتركة ومنفردة مجهزة بجميع الأدوات المنزلية و مراقب بالكاميرات على مدار الساعة إضافة للمرافق الاجتماعية
  2. سكن بشكتاش : مخصص للفتيات يقع بقرب الحرم الجامعي يتميز بتصميم هندسي رائع بغرف مجهزة بجميع الأدوات المنزلية و مراقب بالكاميرات على مدار الساعة وأنظمة إنذار الحريق

سجل الأن في الجامعة

4.7/5 - (14 صوت)