الطب البشري في تركيا

الطب البشري في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا تطورت عبر السنين حيث حصلت على عضوية عضوية التعليم العالي الأوروبي في عام 2001 ,و بحسب الإحصائيات يتواجد أكثر من 7000 طالب محلي، و أجنبي في كليات الطب في عموم البلاد و الموزعة على أكثر من 105 كلية طب.

تعتبر دراسة الطب بمثابة الحلم، و الهدف الذي يسعى إليه معظم الطلاب في مرحلة الدراسة ما قبل الجامعية ,و تعتبر الدراسة تركيا خيار جيد فهي من الدول الرائدة في القطاع الطبي ,كما عملت العديد من الجامعات التركية على تطوير المراكز البحثية والصحية والمستشفيات ليتم تدريب الطلاب فيها .

مميزات دراسة الطب البشري في تركيا

دراسة الطب البشري في تركيا يقدم العديد من المزايا والفرص. لذلك سنذكر بعض المميزات التي قد تجدها في الجامعات التركية :

شروط دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية

  • تختلف الشروط باختلاف الجامعات، لكن الشرط الرئيسي لدراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية في معظم الجامعات هو الحصول على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية (التوفل).

  • تختلف شروط القبول بين الجامعات الحكومية، والخاصة، فمعظم الجامعات الحكومية تشترط الحصول على معدل 90 أو 95% في الثانوية العامة، إضافة إلى اجتياز اختبار القدرات التركي (اليوس)، أو الأمريكي (السات).

  • على الجانب الآخر؛ فإن معدل القبول في معظم الجامعات الخاصة هو 70% في شهادة الثانوية العامة كحد أدنى، ولا تشترط الجامعات الخاصة اجتياز اختبار القدرات التركي أو الأمريكي.

أفضل الجامعات لدراسة الطب البشري في تركيا

تابعنا عبر وسائل التواصل الأجتماعي

اضف تقييمك